-->

تعلم مهارات جديدة بطريقة سهلة ومجانية

هل شعرت يوما بالرغبة في تعلم مهارات جديدة؟، بالتأكيد الاجابة ستكون نعم في جميع الأحوال، فإذا كنت شخصا لا يمتلك أي مهارات على الاطلاق ستحتاج الى إدخال مهارات جديدة الى حياتك، بحيث تكون مفيدة لك في الحياة الشخصية والاجتماعية وفي العمل أيضا، واذا ماكنت تمتلك مهارات بالفعل فأنت بالتأكيد تحتاج الى تعزيزها وتطويرها.

وتعلم أي مهارة جديدة يتم من خلال خطوات معينة واستراتيجيات محددة حتى تستطيع الدخول الى عالم المهارة التي تريدها، لا أقول انك ستصير محترفا بها بل اقول انك ستعرف الطريق اليها وتبدأ بالفعل في التعرف عليها اما إتقان المهارات واحترافها فهو أمر مختلف قد يحتاج الى شهور أو سنوات.

 

استراتيجية تعلم مهارات جديدة بسهولة:

هناك عدد من الخطوات التي قال الخبراء أنها تكون المدخل لتعلم ومعرفة أي مهارة جديدة قد اثبتت نجاحها بشكل كبير على شريحة كبيرة من المتعلمون وهذا عن طريق عدد من الخطوات هي:

التمرن ساعة يومياً لمدة شهر: 

يجب أن تخصص وقتا لا يقل عن ثلاثة أرباع من الساعة في اليوم لمدة ثلاثون يوماُ للبدء في تعلم أي مهارة جديدة، وهذا فقط من أجل التعلم وليس من أجل احتراف المهارة لأن احتراف المهارة قد يحتاج أشهر او سنوات على حسب نوع المهارة.

البدء الأن: 

إذا اردت تعلم مهارات جديدة فيجب عليك البدء فوراً حتى لو كنت تمتلك عملا أو لديك التزامات في أمور أخرى فيجب عليك البدء حالا حتى لو ساعة يوميا لتعلم جزء من جزئيات المهارة، فالتسويف لن يفدك شيئا الا أن الوقت سيمر وتجد نفسك لا تعرف شيئا عن المهارة التي أدرت تعلمها.

تجزئه المهارة: 

إذا كنت تريد تعلم أي مهارة في العالم والتعرف عليها فيجب عليك تفكيك وتجزئة المهارة إلى عدة عدد من الأجزاء الصغيرة ويمكن أيضا تجزئة كل جزء الى جزيئات أصغر ثم تعلم كل جزئية على حدا واتقانها ومع مرور الوقت ستتمكن من تعلم جميع اجزاء المهارة.

التركيز في التعلم: 

لا تجعل شيئا يفقدك تركيزك حاول اعتزال التلفاز ولا تستخدم الانترنت ووسائل التواص الاجتماعي حتى لا تتشتت.

 

تعلم مهارات جديدة مجانا وبسهولة:

هناك الألاف من المهارات التي يمكن لأي شخص تعلمها طبقا للمجال الذي يريد الدخول اليه، يمكنك تعلم العديد من المهارات مجانا وبدون مساعدة اي شخص أو دفع أي رسوم عن طريق الانترنت، وهناك أيضا عدد من المهارات التي تتطلب أخذ دورات تدريبية مدفوعة لتعلمها ولكننا نسرد لكم أهم المهارات المجانية التي يمكن تعلمها وهي:

  • مهارات التفاوض وإدارة الصراعات.
  • تعلم احتراف برنامج الإكسيل.
  • تعلم استثمار الاموال.
  • تعلم الكتابة بسرعة على الحاسوب.
  • تدرب على القراءة السريعة.
  • تعلم التصوير وتحرير الصور.
  • تعلم البرمجة.
  • تعلم التصميم.
  • احتراف تطوير المواقع.

 

وينبغي أن تعلم بأن وقت الفراغ الذي تحظى به يوميا هو كنز ثمين يجب عليك استثمار كل دقيقة فيه بشكل صحيح، وذلك من خلال تعلم مهارات جديدة، ويجب ان تكون على علم بأن هناك بعض المهارات التي ستكون مناسبه لك أكثر من غيرها، ولذلك ينبغي عليك الدخول إلى اكثر من مهارة لتعملها ومعرفة ما هو المناسب لك والذي يكون أفضل من غيره.

أخيرا فكما تعرف ان تعلم مهارات جديدة يحتاج الى بعض السمات التي يجب ان تتحلى بها مثل القدرة على تنظيم الوقت والصبر ووضع الخطط والاستراتيجيات وجداول العمل على اتقان المهارة والا ستنفق كثير جدا من الوقت بدون طائل ولا فائدة، لذلك يجب عليك تنظيم وقتك بشكل جيد والتحلي بالعزيمة والإصرار.

جديد قسم : تطوير الذات

اعلان خاصية تقسيم المواضيع